۱۳۸۷ دی ۳۰, دوشنبه

سلامات سيدي الشيخ احمد


سلامات سيدي الشيخ احمد


يقول المثل العربي‘ الرجال مواقف ‘ وفي الإسلام الموقف الشريف والشجاع يعد من الإيمان ‘ وقد قال النبي صلوات الله عليه وسلم ‘ خياركم في الجاهلية خياركم في الإسلام‘ فأخيار الجاهلية هم من كانوا أصحاب مواقف تتسم بالشجاعة وإكرام الضيف وإغاثة المظلوم وغيرها ‘وهذه من سمات التدين ‘ و التدِين طاعة وعبادة لله عزوجل.و إذا ما نظرنا اليوم الى اغلب الرجال الذين تلقي السلطات الإيرانية القبض عليهم بتهم معاداة النظام أو ترويج السلفية أو ما تسميه بالوهابية حسب زعمها ‘ نجد ان اغلب هؤلاء المعتقلون هم أصحاب مواقف مشرفة ليس اقلها الدفاع عن المظلومين والمطالبة بحقوق المضطهدين وهذه كلها مطالب تعبر عن روح الإسلام والتدين الحقيقي الذي يأمر بالعدالة والمساواة .


هیچ نظری موجود نیست: